الأحد، ديسمبر 11، 2011

كابوس رقم 5

إنها  أيامي الأخيرة ياحمزة – هكذا أشعر –  لن أترك الملابس الجديدة متراكمة في الخزانة .. سأرتديها الآن ..
أظلم المكان .. لم أفطن إلي كنهه . لكنني كنت أواجه بما فعلت في الماضي .. كنت أهرب منهم .. لكنهم يلاحقونني ويلاحقون آخرون لا أعرفهم ولا أعرف من أين أتوا ..
قالوا لي : لقد تخليت عن كل ما أحببت .. ولم تقاتلي بما يكفي لتحافظي عليه ، وأضعتِ حياتك في الرثاء علي نفسك .
الكثير من الدماء تتناثر حولي .. أحاول الهرب من النوافذ لكن عليها ثمة برزخ . من حولي يموتون ..
أي أنني لم أمت وهذه ليست جهنم . سابقا كانت الحياة رغدة وكنت أتمني الموت حينها ..
لماذا إذأً أحاول الهرب الآن ؟
أردت العودة بشدة ( لو أن لي كرة فأكون من المحسنين ) ..
لكنني لم أمت بعد و من قالوا هذا من أهل جهنم الميئوس من عودتهم !
كنت أهرب من الزبانية وقصدت أبواب ونوافذ مختلفة محاولة اختراقها لكني فشلت . إلي أن وجدت هذا الشِق خلف المرآة .. عانيت كثيرا في حفره كي يتسع لخروجي .. لمست هواء الخارج ، لم أشعر في حياتي بمثل هذا الحنين للهواء الملوث . أستطيع المرور بصعوبة شديدة .. البرزخ ضعيف هنا .. الهواء يقل .. عظامي تتاغط .. الدم ينفجر من عيني . . تزول رائحة الموت والدم والقطران .
أنا في قلب الزحام .. لا أهتدي إلي المكان الذي خرجت منه .. في عقلي تفاصيل مهمة يجب أن أنفذها وكان يجب أن أعود كي أنقذ حمزة . 

سمر الجيار

هناك 3 تعليقات:

  1. حازم أبو أسماعيل لبرناج (أهل البلد) هناك فرق كبير بين الدولة الدينية والدولة الاسلامية؟؟؟؟ عروستى؟؟؟؟ أكيد الفرق فى الشنب

    ردحذف
  2. إن كان الحزن يكتب
    لكتبت من حزني قصص
    وجعلت من رواياتي كتب
    وجزئت حزني حصص
    ولكن حزني دائما في قلبي
    اكبر من كل الكلام
    يعترض دقات نبضي
    ويبقى صمت الآم

    إن كان حزني شمس
    لما فضلت الظلام
    ولكن حزني دائما همس
    يشطر القلب الهمام
    لو كان حزني يقراء
    لكتبت لكم من حزني بحور
    ولو كان البحر ينشاء
    لنشات من حزني قصور


    ولكن حزني لا ينطق
    ولا يجعل من الماء عبور
    إذا كان حزني جراح
    لعاشرت أناس وهجرتهم
    وعشت دائما في أفراح
    وما كنت حزنت من اجلهم
    أنا حزني سنين واحترقت نصف اعوامى
    ما طوعني قلبي على نسياهم
    وتبقى النصف الأخر امامى
    عندما رأيت عيناهم
    ترحل
    وتتركني وحيدا
    ذهبت بعيدا
    وازداد حزني بكلاهم
    أنا الحزين رغم الظروف
    فاحترقت كل احلامى
    وجلست وحيدا بين الكهوف
    انتظر مرور ايامى
    لن ينفعني اليوم الوقوف
    في ترتيب حروف لكلامي
    اليوم أصبحت كلصفيف
    على مائدة الأحزان
    وعندما ياتى الخريف
    لا أجد لنفسي مكان
    أصبح تواجدي أمر خفيف
    وأنا لا أحبذ الإحسان
    إذا كنت لك مجرد ضعيف
    فلأرحم إن تقولها وتنساني
    وإذا كان من حزني بد
    أنا من يسيطر على أحزانى

    ردحذف
  3. شكرا علي تعليقاتك وزيارتك للمدونة

    ردحذف

تسعدني زيارتك وأحب معرفة رأيك...
جميع التعليقات يتم ارسالها إلي بريدي الإلكتروني